التخطي إلى المحتوى الرئيسي

موضوع متميز في تطبيق مهارة التصميم

نص الموضوع :

      اعتمد أحمد زكي في نص الطاقة الذرية تصميما انطلق فيه من التعريف بالذرة ثم أبرز سلبيات الطاقة الذرية وإيجابياتها وختم موضوعه بالدعوة إلى استخدام هذه الطاقة لما فيه خير للإنسانية.
     اكتب على غرار هذا التصميم موضوعا تتحدث فيه عن الإنترنت بوجهيها السلبي والإيجابي . مسترشدا بما اكتسبته في مهارة التصميم.
----------------------------------------------------------------------

     الإنترنت شبكة عنكبوتية عالمية اكتشفت في النصف الثاني من القرن العشرين لتكتسح كل منزل إن لم نقل كل غرفة، وهي وسيلة معاصرة تربط بين مختلف دول العالم . وإذا قورن ما تحتويه هذه الشبكة من معلومات بمساحة مجرات الفضاء و ما فيها لتفوقت عليها كما يتفوق الماء على اليابسة في الأرض.
     تعتبر الإنترنيت ركيزة ترتكز عليها مختلف الفئات العمرية٬ لكنها و للأسف معرضة لسوء الاستعمال،  إذ يدمن عليها المراهقون، مما قد يلحق الضرر بدراستهم ويجعلهم في معزل عن المجتمع٬ و يؤدي بهم إلى إهمال العديد من الواجبات الأسرية و الدراسية. و يتضمن الإنترنيت مجموعة من المواقع الإباحية التي تفسد الأخلاق وتدعو أحيانا إلى الإنتحار.
      ومن إيجابيات هذه الشبكة أنها تتميز بالسرعة إذ تسمح للناس بالتواصل والاطلاع على كل ما استجد من أخبار أو اختراعات في وقت وجيز قد يعادل طرفة عين ، كما تمكن من التسوق بطريقة بسيطة و سهلة عن طريق بطاقات الائتمان. ولا ننسى الدور المهم الذي تلعبه في تزويد المرء بكل ما يحتاجه من معلومات. وتتحول الإنترنيت في وقت الفراغ إلى وسيلة للتسلية و الترفيه إذ تشمل مجموعة من الألعاب و الأفلام المسلية و غيرها.
      الإنترنيت سلاح ذو حدين ، تتوقف نتائجه على مستعمليه،  لذلك أدعو كل مستخدمي هذه الشبكة إلى استغلالها فيما يدر نفعا على البشرية و يسهم في تقدم الحضارات.

من إنجاز التلميذة : كوثر أبركشان ---------------2/2

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نموذج من إنشاءات التلاميذ في مهارة كتابة اليوميات

نص الموضوع : اكتب يومية تتحدث فيها عن أفضل يوم أو أسوأ يوم مر معك خلال العطلة الصيفية الأخيرة مطبقا ما درسته في مهارة كتابة اليوميات. --------------------------------- نموذج من إنجاز التلميذة : سلمى أصياد  - الثالثة : 4 السبت الأول من شهر رمضان المبارك لسنة 1435هـ / 2014م في صباح هذا اليوم كانت الساعة العاشرة صبحا، استدعينا أنا وأمي لمؤسستي لاستلام جائزة تفوقي. كنت سعيدة جدا، عندما دخلنا المؤسسة قادنا الحارس العام إلى قاعة الأساتذة، وجدناها ممتلئة بالتلاميذ وأولياء أمورهم وأطر المؤسسة. بعد نصف ساعة نودي علي فاستلمت الجائزة والتقطت صورا للذكرى. رجعنا إلى المنزل وفي الطريق كنت أحدث نفسي بأن الله لا يضيع من عمل بصدق نية. في المساء في مساء ذلك اليوم كنا قد أعددنا فطورا جماعيا في الفرع الكشفي الذي أنتمي إليه. ذهبت على الساعة الرابعة للمساعدة في التحضيرات، كان عملا متعبا، وقلت في نفسي ياليتني لم أحضر حتى موعد الأذان ، فقد كنت متعبة جدا ولكن فرحة أيضا ، فقد تخلل التحضيرات نوبات من الضحك والمزاح. لكن لم يذهب تعبنا سدى، فقد فوجئ القادة بطريقة تزييننا للقاعة. قبيل الأذان بقليل اجتمعنا لسماع القر...

نموذج لسيرة ذاتية حول المعاناة مع المرض

      نص الموضوع :     ألم بك في يوم من الأيام ، مرض عانيت منه لمدة ما. اسرد تجربة معاناتك مع هذا المرض وفق ما اكتسبته من خطوات كتابة سيرة ذاتية. --------------------------------------------------------------------------------        شاءت الأقدار في أحد الأيام أن ألم بي مرض قدر لي أن أعاني منه لفترة. لا أدري ما كان ذلك المرض، لكن ما أذكره أن الحمى مرفوقة بالسعال والزكام كانوا قد اتحدوا فأنهكوا قوى مناعتي ، وألزموني الفراش لأيام معدودات...        ظننت في البداية أنها مجرد نزلة برد ستحل علي ضيفا خفيفا ثم تمضي لحالها، لكن سرعان ما تجهز المرض فأحكم قبضته علي. وبذلك انطفأ نور النشاط والحيوية اللذين كانا يدبان في نفسي، وحل محلهما العياء والخمول، فكانت الساعات تمضي الواحدة تلو الأخرى فلا تجدني إلا في نفس الحال نائمة أو مستلقية على فراشي الذي كنت قليلا ما أفارقه.        لا زلت أذكر صورة علبة الدواء المكعبة الشكل التي تعددت ألوانها وحسن مظهرها، لكن ذلك لم يكن سوى خدعة توهم العين بلذة الطعم، فما إن يستقبله اللسان حتى ينفر من مذاقه الذي يبعث على الغثيان، كان تناوله بمثابة كابوس عذاب بالنسبة إلي.....

مهارة كتابة سيرة ذاتية أوغيرية (التصحيح)

- الثانوية الإعدادية : …………………...     - الموسم الدراسي : 2011 / 2012 - مادة اللغة العربية                                   - مكون التعبير والإنشاء ( أنشطة الإنتاج ) - اسم التلميذ : - القسم : - الرقم الترتيبي : التخيل والإبداع : التدريب على مهارة كتابة سيرة ذاتية أو غيرية            نص الموضوع :            يقيم كل واحد منا عبر مراحل من حياته علاقة صداقة مع أصدقاء له يشاطرونه أفراحه وأتراحه ، ويشيعون في وجدانه الإحساس بدفء الروابط الإنسانية.            اكتب مرحلة من سيرتك الذاتية تسرد فيها طبيعة العلاقة التي ربطتك ببعض أصدقائك. نموذج مقترح :               من إنجاز التلميذة : وصال خراز                               الثالثة : 1        في صغري ، كل ما أتذكره أني كنت أصادق العديد من الصبيان ، إذ أنني لا أتفق مع البنات . كان لي عدة أصدقاء ، وجميعهم أولاد باستثناء واحدة كان اسمها “سكينة” .. كنا لا نفترق ، تجمعنا أواصر الأخوة والمحبة ، نسبح في بحر من الأحلام ، وجل كلامنا كان عن أحلامنا ومتمنياتنا للكبر..        كان كل ما نطلبه أن ...