الأسدس الأول :
الأسابيع | الحصة الأولى | الحصة الثانية | الحصة الثالثة | الحصة الرابعة | |
المجال الإسلامي | 2 | من قيم الإسلام | صياغة اسم الفاعل وصيغ المبالغة | من قيم الإسلام (تتمة) | مهارة السرد (الاكتساب) |
3 | ضرورات لا حقوق | عمل اسم الفاعل وصيغ المبالغة | ضرورات لا حقوق(تتمة) | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | |
4 | الفجر الصادق | صياغة اسم المفعول | الفجر الصادق (تتمة) | مهارة السرد (التطبيق) | |
5 | الإنسان في الإسلام | عمل اسم المفعول | الإنسان في الإسلام (تتمة) | مهارة السرد (الإنتاج) | |
6 | غنيت مكة (نص شعري) | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | غنيت مكة (تتمة) | مهارة السرد(التصحيح والتقويم) | |
7 | المؤلفات : قراءة توجيهية | المؤلفات : قراءة تحليلية1 | دعم وتثبيت | الفرض الأول - الأسدس الأول | |
المجال الوطني والإنساني | 8 | الفداء حتى النصر | أسماء الزمان والمكان | الفداء حتى النصر (تتمة) | مهارة الوصف (الاكتساب) |
9 | الوطن والوطنية | اسم الآلة | الوطن والوطنية (تتمة) | مهارة الوصف (التطبيق) | |
10 | كلنا نرجو السلام | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | كلنا نرجو السلام (تتمة) | تصحيح الفرض الأول -الأسدس الأول | |
11 | من أجل مجتمع أفضل | النسبة (الجزء الأول) | من أجل مجتمع أفضل (تتمة) | مهارة الوصف (الإنتاج) | |
12 | أخي الإنسان (نص شعري) | النسبة (الجزء الثاني) | أخي الإنسان (تتمة) | مهارة الوصف (التصحيح والتقويم) | |
13 | نص استماعي | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | دعم وتثبيت | الفرض الثاني - الأسدس الأول | |
المجال الحضاري | 14 | تقنيات المعلومات | المعاجم | تقنيات المعلومات (تتمة) | مهارة الحجاج (الاكتساب) |
15 | مواقع المدن الإسلامية | نص تطبيقي على الدرس اللغوي | مواقع المدن الإسلامية (تتمة) | مهارة الحجاج (التطبيق) | |
16 | من عبق حضارتنا | مهارة الحجاج (الإنتاج) | من عبق حضارتنا (تتمة) | تصحيح الفرض الثاني - الأسدس الثاني | |
17 | فاس (نص شعري) | مهارة الحجاج (التصحيح والتقويم) | فاس (تتمة) | المؤلفات : قراءة تحليلية2 | |
18 | المؤلفات : قراءة تركيبية | تقويم إجمالي دوري | تقويم إجمالي دوري | تقويم إجمالي دوري | |
الأسدس الثاني :
الأسابيع | الحصة الأولى | الحصة الثانية | الحصة الثالثة | الحصة الرابعة | |
المجال الاجتماعي والاقتصادي | 19 | البيت | الإضافة | البيت (تتمة) | مهارة كتابة سيرة ذاتية أو غيرية (الاكتساب) |
20 | لحظة غضب | نص تطبيقي على الدرس اللغوي | لحظة غضب (تتمة) | مهارة كتابة سيرة ذاتية أو غيرية (التطبيق) | |
21 | سلوك مدني | الممنوع من الصرف (الجزء الأول) | سلوك مدني (تتمة) | مهارة كتابة سيرة ذاتية أو غيرية (الإنتاج) | |
22 | دور المرأة في الاقتصاد الوطني | الممنوع من الصرف (الجزء الثاني) | دور المرأة في الاقتصاد الوطني (تتمة) | مهارة كتابة سيرة ذاتية أو غيرية (التصحيح والتقويم) | |
23 | بالقرب من زقاقكم (نص شعري) | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | بالقرب من زقاقكم (تتمة) | نص استماعي | |
24 | دعم وتثبيت | الفرض الأول - الأسدس الثاني | المؤلفات : قراءة توجيهية | المؤلفات : قراءة تحليلية1 | |
المجال السكاني | 25 | نحن وبيئتنا | اسم التفضيل (صياغته) | نحن وبيئتنا (تتمة) | مهارة تخيل حكاية عجيبة (الاكتساب) |
26 | تنظيم الأسرة | أسلوب التعجب | تنظيم الأسرة (تتمة) | تصحيح الفرض الأول - الأسدس الثاني | |
27 | نحن والمعالم الأثرية | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | نحن والمعالم الأثرية (تتمة) | مهارة تخيل حكاية عجيبة (التطبيق) | |
28 | مضار التدخين | أسلوب المدح والذم | مضار التدخين (تتمة) | مهارة تخيل حكاية عجيبة (الانتاج) | |
29 | حوادث السير (نص شعري) | أسلوب النداء | حوادث السير (نص شعري) | مهارة تخيل حكاية عجيبة (التصحيح والتقويم) | |
30 | نص استماعي | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | دعم وتثبيت | الفرض الثاني - الأسدس الثاني | |
المجال الفني الثقافي | 31 | عبقرية الخط العربي | أسلوب الاختصاص | عبقرية الخط العربي(تتمة) | مهارة النقد والحكم (الاكتساب) |
32 | الموسيقى الشعبية المغربية | أسلوب الاستفهام | الموسيقى الشعبية المغربية(تتمة) | مهارة النقد والحكم (التطبيق) | |
33 | رقصة تاسكيوين | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | رقصة تاسكيوين (تتمة) | مهارة النقد والحكم (الإنتاج) | |
34 | الشاعر (نص شعري) | تصحيح الفرض الثاني - الأسدس الثاني | الشاعر (تتمة) | مهارة النقد والحكم (التصحيح والتقويم) | |
35 | المؤلفات : قراءة تحليلية2 | المؤلفات : قراءة تركيبية | تقويم إجمالي | تقويم ودعم دوري |
تعليقات
إرسال تعليق